اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات عن بعد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ياضيــــــــفنا قد زرتــــــــــــــنا فوجدتنا
نحن الضيوف وانت رب المنزلي
نسعد بقدومك ونتشرف بتسجيلك معنا
لايحتاج بان تسجيل كل شي متاح بدون تسجيل
مع العلم ان اجراءت التسجيل فقط بخطوتين


اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات عن بعد

المدرب د . صالح غرم الله الغامدي
 
الرئيسيةصالح الغامديالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  عفواً يا كَهْلة الخُبر!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

الموقع الموقع : دكتوراه من كلية كينغستون لإدارة الأعمال و البحث العلمي علوم نفسية والارشاد الطلابي ماجستير علوم نفسية وتنمية بشرية من كلية كينغستون لإدارة الأعمال و البحث العلمي بكالوريوس علم نفس جامعة الملك سعود تخصص إكلينيكي دبلوم توجيه وإرشاد طلابي واسرى جامعة الدمام مدرب معتمد من المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات وجودة التعليم دبلوم برمجة لغوية عصبية من ريسر الأمريكي ممارس للبرمجة اللغوية العصبية من ريسر الأمريكي ممارس متقدم للبرمجة اللغوية العصبية من ريسر الأمريكي ممارس برمجة لغوية عصبية من المركز الكندي للتدريب من الدكتور ابراهيم الفقي يرحمه الله دبلوم برمجة عصبية الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية دبلوم مدرب معتمد لدورات التدريبية المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات دبلوم الوقوف أمام الكاميرا من خدمة المجتمع والتدريب بجامعة الملك سعود ممارس التنويم الإيحائي البورد الأمريكي مدرب معتمد التفكير بطريقة تريز المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات مدرب معتمد ومحلل للخط للجر فولوجي من أكاديمية الخط الفرنسية العالمية مدرب معتمد للبرمجة اللغوية العصبية من الريسر الأمريكي بولاية نيوجيرسي رقم الاعتماد : 007002 -- وكأرنية رقم 9623 مدرب معتمد لمقياس هيرمان من المركز الكندي التابع د ابراهيم الفقي دبلوم لغة انجليزية من أكاديمية كامبردج دبلوم تطبيق في علم النفس العيادي في المستشفى العسكري دبلوم اعداد مدربين معتمدة من اكاديمية جونهيفر - بريطانيا اخصائي تدريب معتمد من مركز كامبريدج - لندن مدرب معتمد من البورد العربي مدرب اعداد مدربين معتمد من اكاديمية جون هيفر - بريطانيا مدرب معتمدة من اكاديمية ISR - بريطانيا مدرب تطوير اداء المدربين معتمدة من ( ISR ) بريطانيا مدرب فن الالقاء صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي مدرب مهارات المدرب الفعال صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي مدرب فن اعداد الحقائب التدريبية صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي مدرب مهارات التواصل الفعال صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي عضوية اكاديمية ايجابيون الذهبية مدرب للغة الجسد المستوى الاول من البورد الخليجي مدرب معتمد من البورد الخليجي مدرب محلل وكبير مدربين للجر فولوجي مدرب قاري للوجيه بطريقة إدوارد جونز ( الفراسة ) مدرب معتمد من البورد الامريكى للتفكير بلا حدود مدرب معتمد من الاكاديمية لندن مدرب معتمد من الاكاديمية الامريكية العالمية مدرب معتمد من الاتحاد العربي للأعلام والتنمية مدرب للتوافق الزواجي والاسري عن طريق خط اليد مستشار تربوي من الاكاديمية الدولية للتدريب والتنمية بمصر رقم العضوية 1236 مستشار اسرى من الاكاديمية الدولية للتدريب والتنمية بمصر مستشار اسرى وتربوي من الاتحاد العالمي للتدريب بأمريكا مدرب معتمد لمقياس هيرمان من المركز الكندي التابع للدكتور ابراهيم الفقي رحمة الله علية شهادة حضور دورة مقياس هيرمان من المركز العالمي الكندي بمونتريال شهادة حضور ملتقى انت سر التغير من د وايت سمول ومحمد عاشور مدرب معتمد من التربية والتعليم ومصمم للحقائب التدريبية

مُساهمةموضوع: عفواً يا كَهْلة الخُبر!!!    الثلاثاء مايو 24, 2011 12:15 pm

.......................................................................................
عفواً يا كَهْلة الخُبر!!!
د/حسن العجمي
قيادة المرأة للسيارة ليست حراماً , (أقولها) وأنا مالٍ إيدي من الحكم الشرعي ، ولكن بالنسبة للبنات اللي طالعات هاليومين وإن شئت فقل (الكهيل) الَّلاتي ضاعت اعمارهن في بلاد الغربة متأثرات ومتلقيات ومتشبعات بثقافة الآخر ، أجزم يقيناً بأن حاجة إحداهن إلى قيادة السيارة لا تعدوا كونها تحدياً للعُرف ، وقفزاً على النظام ، وبحثاً (غبياً) عن الشهرة ، وأقصد (كهْلَتي جدة والخُبر) يعني بالعربي: عيب يا كِهِيل تضحكون علينا وتستغفلونا (ترى) شفنا مثلكم كثير!!! ونعرف عنكُم الكثير ، هل من المعقول!!! أن تعيش إحداكن في أمريكا بضع سنوات لم تتعرض فيها للتحرش رغم حداثة سِنها وجهلها !!! وحين بلغت من العمر (كهِيلاً) يتحرش فيها السائق؟؟؟!!! لا وفي المملكة بعد(سبحان الله)!!! ، إمَّا السائق خبل،،، أو إنك كُنتي تِحلمين،،، أو انه (مرْوِح دسم)!!! .

ما سمعنا لكي صوتاً يُنادي بحل مُشكلات بنات جنسك من المُطلقات والأرامل والفقراء والمرضى اللاتي لا يحلُمن بامتلاك سيارة فضلاً عن قيادتها ، وأنت فرحانة (أمام حسراتهم) إن السيارة مُلكٌ لكي وأنها مسجلة باسمك ،(على فكرة) ما أحد قال انك سارقتها!!! ، أمَّا استعراضك بقيادة السيارة وكأنك تقودين صاروخاً ، فليس في قيادة السيارة كريم خصلة أو عظيم إنجاز بل إننا نعرف أن هناك قروداً في السيرك تستطيع قيادة السيارات بطريقةٍ أكثر احترافية منك!!! ما أريد أن أصل إليه هو رفضنا للضحك على الذقون واستخدام الأساليب الملتوية في الإقناع كأن يقُلْن : إن السائق يتحرش بهن وأنهن يخفْن على أولادهن من السائق ، وأن مُشاركتهن في الحياة تتوقف على قيادة السيارة!!! ، وانا أقول: هذا كُلُه مِن الإرجاف الكاذب الذي لا يخفى على أصحاب العقول النيِّرة ، وثقوا تماماً أيها السادة القراء أن هؤلاء النسوة (النصّابات) بِمُجرد ما يُسمح لهن بالقيادة سيتقدمن مُباشرة إلى مكتب العمل للحصول على فيزة سائق ، لزوم البرستيج!!! ولأنهن في الأصل يستخدمن السائق ليس لحاجة ماسَّة بل هو ترَف اجتماعي تربيْن عليه هؤلاء المُتْرفات (فلا تنطلي عليكُن معشر النساء حيَلُهُن) وبناءً على ما سبق فأنا واثق مِن أنَّهُنَّ مُنفِّذات لأجنداتٍ مشبوهة طُلب منهن أن يؤدينها فحسب ، أو أنهن سفيهات لدرجة لا يَعيِن معها اهمية هذه المسألة وعواقبها أو الترتيبات التي لابد ان تسبقها إن تبين لولاة الأمر ضرورتها ، وإلَّا فهل يُقبل أن تتكلم امرأة عن راتب سائقٍ أثقل كاهلها (1500ريال) وهي في الحقيقة تحصل على راتب شهري يتجاوز الثلاثين ألف ريال على أقل تقدير ، وهل تقبلون مِنها أن تستخِف بِعقولِكم حين تتحدث عن تحرش السائق بها!!! وأنتم تعلمون جيداً متى يتحرش السائق بالمرأة ، لذلك (رجاءً) توقفن عن الاستهبال ، فهناك طرقٌ وأساليب أخرى أكثر منطقية وفاعليةً من التمثيل ولعب دور البريئة المُضطهدة المحرومة مِن حق الحياة وحتى استنشاق الهواء ، وأدعوكُن جميعاً إلى الرجوع إلى العلماء والمسئولين لمناقشة هذه القضية ، بدلاً من استخدام أساليب أُنثوية مُلتوية تعتمد على إثارة العواطف بدموع التماسيح وكذب اللئام .

كما أدعوا ولاة امرنا للأخذ على يد السفيهات من نسائنا ومعالجة الأمر بحسب ما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا ، فالوقت الحالي مُتأزِّمٌ (ومو) ناقصنا دلع (كَهِيل) .

........................................................................


موقع اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sgda.ahlamontada.net
 
عفواً يا كَهْلة الخُبر!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات عن بعد  :: القسم الخاص بالمشاركات الترفيهية :: مساهمات لليوم الوطني :: نشرات ومطويات عن اليوم الوطني-
انتقل الى: