اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات عن بعد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ياضيــــــــفنا قد زرتــــــــــــــنا فوجدتنا
نحن الضيوف وانت رب المنزلي
نسعد بقدومك ونتشرف بتسجيلك معنا
لايحتاج بان تسجيل كل شي متاح بدون تسجيل
مع العلم ان اجراءت التسجيل فقط بخطوتين


اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات عن بعد

المدرب د . صالح غرم الله الغامدي
 
الرئيسيةصالح الغامديالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تُوفّر أموالك بعشر طرق؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

الموقع الموقع : دكتوراه من كلية كينغستون لإدارة الأعمال و البحث العلمي علوم نفسية والارشاد الطلابي ماجستير علوم نفسية وتنمية بشرية من كلية كينغستون لإدارة الأعمال و البحث العلمي بكالوريوس علم نفس جامعة الملك سعود تخصص إكلينيكي دبلوم توجيه وإرشاد طلابي واسرى جامعة الدمام مدرب معتمد من المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات وجودة التعليم دبلوم برمجة لغوية عصبية من ريسر الأمريكي ممارس للبرمجة اللغوية العصبية من ريسر الأمريكي ممارس متقدم للبرمجة اللغوية العصبية من ريسر الأمريكي ممارس برمجة لغوية عصبية من المركز الكندي للتدريب من الدكتور ابراهيم الفقي يرحمه الله دبلوم برمجة عصبية الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية دبلوم مدرب معتمد لدورات التدريبية المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات دبلوم الوقوف أمام الكاميرا من خدمة المجتمع والتدريب بجامعة الملك سعود ممارس التنويم الإيحائي البورد الأمريكي مدرب معتمد التفكير بطريقة تريز المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات مدرب معتمد ومحلل للخط للجر فولوجي من أكاديمية الخط الفرنسية العالمية مدرب معتمد للبرمجة اللغوية العصبية من الريسر الأمريكي بولاية نيوجيرسي رقم الاعتماد : 007002 -- وكأرنية رقم 9623 مدرب معتمد لمقياس هيرمان من المركز الكندي التابع د ابراهيم الفقي دبلوم لغة انجليزية من أكاديمية كامبردج دبلوم تطبيق في علم النفس العيادي في المستشفى العسكري دبلوم اعداد مدربين معتمدة من اكاديمية جونهيفر - بريطانيا اخصائي تدريب معتمد من مركز كامبريدج - لندن مدرب معتمد من البورد العربي مدرب اعداد مدربين معتمد من اكاديمية جون هيفر - بريطانيا مدرب معتمدة من اكاديمية ISR - بريطانيا مدرب تطوير اداء المدربين معتمدة من ( ISR ) بريطانيا مدرب فن الالقاء صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي مدرب مهارات المدرب الفعال صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي مدرب فن اعداد الحقائب التدريبية صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي مدرب مهارات التواصل الفعال صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي عضوية اكاديمية ايجابيون الذهبية مدرب للغة الجسد المستوى الاول من البورد الخليجي مدرب معتمد من البورد الخليجي مدرب محلل وكبير مدربين للجر فولوجي مدرب قاري للوجيه بطريقة إدوارد جونز ( الفراسة ) مدرب معتمد من البورد الامريكى للتفكير بلا حدود مدرب معتمد من الاكاديمية لندن مدرب معتمد من الاكاديمية الامريكية العالمية مدرب معتمد من الاتحاد العربي للأعلام والتنمية مدرب للتوافق الزواجي والاسري عن طريق خط اليد مستشار تربوي من الاكاديمية الدولية للتدريب والتنمية بمصر رقم العضوية 1236 مستشار اسرى من الاكاديمية الدولية للتدريب والتنمية بمصر مستشار اسرى وتربوي من الاتحاد العالمي للتدريب بأمريكا مدرب معتمد لمقياس هيرمان من المركز الكندي التابع للدكتور ابراهيم الفقي رحمة الله علية شهادة حضور دورة مقياس هيرمان من المركز العالمي الكندي بمونتريال شهادة حضور ملتقى انت سر التغير من د وايت سمول ومحمد عاشور مدرب معتمد من التربية والتعليم ومصمم للحقائب التدريبية

مُساهمةموضوع: كيف تُوفّر أموالك بعشر طرق؟    الإثنين سبتمبر 05, 2011 9:15 pm



كيف تُوفّر أموالك بعشر طرق؟

يتمنى أي يشخص على وجه الأرض أن يوفر الكثير من أمواله، فهو يرغب أن يصبح غنياً يوماً ما، وهناك من يدخرها تحسباً لأي ظرف يحدث له، وهناك من يدخرها لشراء شيء ما.
إليك 10 نصائح عملية لتوفير نقودك.
1) أنفق أقل بالاستغناء عن أشياء ليست مهمة
أن تنفق أقل، هي أبسط وأفضل وسيلة لتوفير المال. استعرض كل ما تنفقه في اليوم، واقترح طرق يمكنك توفير المال من خلالها، كأن تراجع مكالماتك الهاتفية، ويفضل عدم استخدام الهاتف إلا في أوقات الذروة والتي تحتاج له فيها بالفعل، كذلك يمكنك مثلاً الاستغناء عن خدمة توصيل الجرائد والمجلات لك يومياً، أو اقتراض الكتب من المكتبات العامة بدلاً من شرائها، كلها طرق متعددة لتوفير النفقات.
2) ضع ميزانية شخصية
إنه أمر أساسي للعائلات والأفراد لتوفير المال، يفضل أن تضع قائمة بالمصروفات الأساسية الضرورية وليس الترفيهية، وتقوم بتقسيم دخلك الشهري على هذه الاحتياجات. وبعد أن تحدد ميزانيتك ستعرف وقتها المجالات التي يمكن حفظها والتغاضي عنها، مثل الاقتراحات المذكورة بالأعلى، لكن ستواجه صعوبة في توفير المال على مدى فترة طويلة من الزمن.
3) التخطيط عند شراء وتجهيز الأطعمة
قد تكون فكرة جيّدة لتوفير أموالك، عند ذهابك للمتجر لشراء الاحتياجات الشهرية، يفضل أن تشتري كل شيء حددته ويكفيك حتى نهاية الشهر. قد تجد هناك الكثير من العروض والتخفيضات التي توفّر لك بعض المال، كما يُفضل أن تعد طعامك بنفسك مستغنياً عن الوجبات الجاهزة التي تستنزف ميزانيتك الشهرية.
4) استغل تخفيض المتاجر لتوفير أموالك وليس لشراء كمية أكبر
حينما تجد تخفيضاً في أي متجر تذهب إليه، قد تجدها فرصة لتشجيعك على حفظ أموالك وتوفير البعض منها، ولن تستسلم لأهوائك بشراء كمية أخرى بنفس السعر الذي وضعته، كما لا تقع في خدمة العروض، مثل اشتر اثنين من منتج ما واحصل على الثالث هدية، ستجد نفسك دفعت قيمة أعلى بكثير من التي حددتها قبل شراء هذا المنتج ولن توفر شيئاً.

5) شراء المنتجات المستعملة
يود الجميع شراء أشياء جديدة، لكن هناك سلعة يمكن شراؤها مستعملة مثل الجديدة تماماً وتفقد نسبة كبيرة من سعرها الأصلي إذا كانت جديدة، مثل السيارات التي تفقد ثلث ثمنها بعد مرور 24 شهراً على استخدامها. استغل هذا الأمر وقم بشراء سيارة مستعملة بحالة جيدة بسعر أقل بكثير من الجديد، هذا ينطبق أيضاً على السلع الكهربائية والتكنولوجية.
6) لا تحمل نفسك الديون
ربما يحتاج أي فرد أن يقترض أموالاً من صديق له أو من البنك، ولكن ظهرت طريقة جديدة للاقتراض بمثابة كارثة لمحبي الإنفاق وشراء كل ما هو جديد، وهي الاقتراض عن طريق البطاقات الائتمانية التي تتيح لأي شخص شراء ما يريده وتسديد ما اقترضه خلال عدة شهور لكن بفوائد زائدة. يفضل ألا تلحق هذه العروض، فحاول قدر الإمكان عدم الاقتراض إلا من أشخاص قريبين منك.
7) اجعلها عادة
يمكن أن تجعل توفير النقود عادة بالنسبة لك، يمكن أن تبدأ مثلاً بتوفير المال بجزء بسيط للغاية كل أسبوع مثلاً، ثم انتقل لوضع كميات أكبر. بمجرد البدء في توفير المال، سوف تجد نفسك تدخر المال على أساس منتظم، لكن الجزء الأصعب أن تتخذ أول خطوة في هذا الطريق، والتي قد تحتاج للتشجيع من قبل أصدقائك أو أحد أقاربك لتبدأوا سوياً.
Cool الشراء من المصدر نفسه
يفضل الشراء من مصدر السلع نفسها دون الحاجة للسوبر ماركت والشراء منه، فمثلاً يمكنك شراء الخضروات من متجر الخضروات القريب منك، حيث يوفر لك ذلك الكثير من المال، لأن السوبر ماركت يعمل على تعبئة المنتج من جديد ليبيعه بضعف ثمنه الحقيقي.
9) قلل من تناولك الطعام خارج المنزل
يفضل ألا تتناول يومياً طعامك خارج المنزل والانسياق وراء الوجبات السريعة التي تقضي على ميزانيتك الشخصية، وربما ينتهي مرتبك سريعاً، يمكنك تناول وجبة غذائية أفضل في منزلك وأرخص كثيراً.
10) ضع أمامك فكرة الاستخدام الأقل من أجل مجتمع أرقى
المعروف أن هناك مجتمعات استهلاكية للغاية، تشتري مواد استهلاكية ربما لا تحتاج لها فعلياً، اعمل على مبدأ استهلاك أقل من أجل الحفاظ على البيئة، ويعود هذا الاستهلاك على كل شيء في حياتك من حيث استخدام الطاقة ومواد التنظيف والماء وكل شيء استهلاكي، مثل إطفاء التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر إذا لم تكن قيد الاستعمال، وتقليل الماء عند الاستحمام وغيرها من الأمور الكثيرة.


موقع اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sgda.ahlamontada.net
 
كيف تُوفّر أموالك بعشر طرق؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات عن بعد  :: القسم الخاص بعلم النفس :: منتدى التنمية البشرية-
انتقل الى: