اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات عن بعد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ياضيــــــــفنا قد زرتــــــــــــــنا فوجدتنا
نحن الضيوف وانت رب المنزلي
نسعد بقدومك ونتشرف بتسجيلك معنا
لايحتاج بان تسجيل كل شي متاح بدون تسجيل
مع العلم ان اجراءت التسجيل فقط بخطوتين


اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات عن بعد

المدرب د . صالح غرم الله الغامدي
 
الرئيسيةصالح الغامديالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فروق بين الرجال والنساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

الموقع الموقع : دكتوراه من كلية كينغستون لإدارة الأعمال و البحث العلمي علوم نفسية والارشاد الطلابي ماجستير علوم نفسية وتنمية بشرية من كلية كينغستون لإدارة الأعمال و البحث العلمي بكالوريوس علم نفس جامعة الملك سعود تخصص إكلينيكي دبلوم توجيه وإرشاد طلابي واسرى جامعة الدمام مدرب معتمد من المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات وجودة التعليم دبلوم برمجة لغوية عصبية من ريسر الأمريكي ممارس للبرمجة اللغوية العصبية من ريسر الأمريكي ممارس متقدم للبرمجة اللغوية العصبية من ريسر الأمريكي ممارس برمجة لغوية عصبية من المركز الكندي للتدريب من الدكتور ابراهيم الفقي يرحمه الله دبلوم برمجة عصبية الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية دبلوم مدرب معتمد لدورات التدريبية المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات دبلوم الوقوف أمام الكاميرا من خدمة المجتمع والتدريب بجامعة الملك سعود ممارس التنويم الإيحائي البورد الأمريكي مدرب معتمد التفكير بطريقة تريز المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات مدرب معتمد ومحلل للخط للجر فولوجي من أكاديمية الخط الفرنسية العالمية مدرب معتمد للبرمجة اللغوية العصبية من الريسر الأمريكي بولاية نيوجيرسي رقم الاعتماد : 007002 -- وكأرنية رقم 9623 مدرب معتمد لمقياس هيرمان من المركز الكندي التابع د ابراهيم الفقي دبلوم لغة انجليزية من أكاديمية كامبردج دبلوم تطبيق في علم النفس العيادي في المستشفى العسكري دبلوم اعداد مدربين معتمدة من اكاديمية جونهيفر - بريطانيا اخصائي تدريب معتمد من مركز كامبريدج - لندن مدرب معتمد من البورد العربي مدرب اعداد مدربين معتمد من اكاديمية جون هيفر - بريطانيا مدرب معتمدة من اكاديمية ISR - بريطانيا مدرب تطوير اداء المدربين معتمدة من ( ISR ) بريطانيا مدرب فن الالقاء صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي مدرب مهارات المدرب الفعال صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي مدرب فن اعداد الحقائب التدريبية صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي مدرب مهارات التواصل الفعال صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي عضوية اكاديمية ايجابيون الذهبية مدرب للغة الجسد المستوى الاول من البورد الخليجي مدرب معتمد من البورد الخليجي مدرب محلل وكبير مدربين للجر فولوجي مدرب قاري للوجيه بطريقة إدوارد جونز ( الفراسة ) مدرب معتمد من البورد الامريكى للتفكير بلا حدود مدرب معتمد من الاكاديمية لندن مدرب معتمد من الاكاديمية الامريكية العالمية مدرب معتمد من الاتحاد العربي للأعلام والتنمية مدرب للتوافق الزواجي والاسري عن طريق خط اليد مستشار تربوي من الاكاديمية الدولية للتدريب والتنمية بمصر رقم العضوية 1236 مستشار اسرى من الاكاديمية الدولية للتدريب والتنمية بمصر مستشار اسرى وتربوي من الاتحاد العالمي للتدريب بأمريكا مدرب معتمد لمقياس هيرمان من المركز الكندي التابع للدكتور ابراهيم الفقي رحمة الله علية شهادة حضور دورة مقياس هيرمان من المركز العالمي الكندي بمونتريال شهادة حضور ملتقى انت سر التغير من د وايت سمول ومحمد عاشور مدرب معتمد من التربية والتعليم ومصمم للحقائب التدريبية

مُساهمةموضوع: فروق بين الرجال والنساء    الجمعة نوفمبر 15, 2013 6:40 pm


الفروق في التفكير - يعتقد كل رجل، ان كل لمسة يجب ان تؤدي الى ممارسة جنسية. ولكن قد تتفاجؤوا اذا قلنا ان هذا ليس صحيحا في جميع الحالات. هنالك نساء يبحثن فقط عن لمسات الحب. احيانا من المهم الاحساس بان هذا هو المقصد فقط، لمسة حب، حميمية ودافئة. من يعرف، فبعد حدوث لمسة كهذه ، قد تكون المراة اكثر جهوزية للممارسة الجنسية .

الفروق الهرمونية - بينما يعمل الهورمون الذكوري، تستوستورون طيلة الوقت، فان الهورمون الانثوي، ينشط بنسب متفاوتة خلال الشهر. احيانا يكون مرتفعا واحيانا منخفضا. للمراة هنا دور حاسم، عليها ان تخبر شريكها متى توجد لديها رغبة ومتى لا توجد. يستطيع الرجل دائما اطفاء نار شهوته بتدليك ذا طابع جنسي او مداعبات شبقية. عندما يتم ذلك بالمشاركة فان المتعة والنجاح يكونان اكبر. تشكل المسالة الهرمونية عاملا حاسما في الفرق بين الرجل والمراة.

هدف الممارسة - خلافا لما يعتقد الكثيرون من الرجال، لا يوجد هدف من وراء العلاقات الجنسية الا في حال تمت ممارستها خصيصا بهدف انجاب طفل. خلافا لذلك، لا هدف من الممارسة الجنسية غير المتعة. لا حتمية للقذف، او بلوغ رعشة الجماع، كل ما يتوجب فعله هو ببساطة، الاستمتاع. في حال كان الهدف الاستمتاع فان الشعور بالترابط يتعاظم وتكبر معه اللذة.

العزوف عن الجنس - لا شك ان كل رجل عانى من ذلك، بمعنى رغبته بممارسة الجنس وادعاء المراة ان لديها صداع. صداع دائم. ولكن الحقيقة هي ان ممارسة الجنس هي امر صحي، من ناحية شعورية وجسدية ايضا، وذلك في اطار منظومة علاقات صحية تتم فيها الممارسة الجنسية بشكل ثابت ومتواتر، فبعد ممارسة الجنس ستشعر المراة بتحسن وسيمضي الصداع.

القذف - يقذف كل شخص على طريقته، هنالك نساء يدعين، ان باستطاعتهن القذف فقط لمجرد اثارة البظر، تظهر الابحاث ان لثلاثين بالمئة من النساء هنالك جدار اسمك داخل المهبل، يمكنهم من الشعور بالرعشة عبر اثارة المهبل من الداخل، بينما باستطاعة سبعين بالمئة من النساء الاستمتاع من الولوج نفسه ومن لذة المهبل بصفته مكان مثير جنسيا دون بلوغ الرعشة الجنسية! ما الحل؟ حاولوا اثارة البظر عند الولوج، وذلك لاثارة الرعشة، يمكن القيام بذلك بواسطة اكسسوارات جنسية، اصابع او جسم الشريك نفسه.

الرجال ايضا يقذفون على طريقتهم. واحيانا يقذفون سريعا، قد ينبع ذلك من الانفعال، الحساسية، وما شابه. يمكن علاج القذف المبكر بواسطة ادوية او عن طريق التمرن على كيفية التحكم فيه. الاهم من ذلك عدم اظهار الضيق في وجه الرجل الذي يعاني من ذلك كي لا يشعر بالاحباط والذنب. فكل شعور كهذا، سيحطمه اكثر واكثر.

الماضي - يجب عدم التباهي طيلة الوقت بالماضي الجنسي ومقارنته بالحاضر. ليس من الصحي دائما اخبار الزوجة بالمغامرات الجنسية السابقة ومتعها، لان ذلك سيخلق حالة دائمة من المقارنة بين الماضي والحاضر مما قد يولد الاحباط والشعور بالنقص لدى الزوجين، حاولوا ان تبنوا واقعا جديدا في الحاضر يتمركز على تجارب ووقائع مشتركة جديدة.

في الاجتماع السنوي لجمعية علم الأشعة في ''أمريكا الشمالية'' نوقشت دراسة تبحث في صور أشعة التقطت لدماغي زوج وزوجة مختلفين عند مواجهتهما الخطر، وأظهرت شكلين مختلفين لتفاعل دماغيهما، وأثبتت أن دماغي الرجل وزوجته يتفاعلان بطريقة مختلفة مع المحفزات السلبية والإيجابية.

وأفاد موقع ''ميديكال نيوز توداي'' الذي نشر الدراسة بأن الرجال في غالب الأحيان يركزون على الجوانب الحسية من المحفزات ويحاولون تحليلها لاتخاذ الخطوات الملائمة للتعامل معها، في حين تركز النساء على المشاعر التي تولدها هذه المحفزات.

كما أظهرت الدراسة أن النساء يتمتعن بنشاط أكبر في المنطقة اليسرى في الدماغ حين يشاهدن الصور السلبية، وهي المنطقة المسؤولة عن الألم والشعور بالملذات، في حين أظهر الرجال نشاطاً أعلى في منطقة القشرة الجزيرية اليسرى التي تتحكم في حالة الجسم الفيزيولوجية، ويتحكم النشاط في هذه المنطقة من الدماغ في الوظائف الجسدية اللاإرادية بما فيها عمليات التنفس والهضم ودقات القلب، وهو مسؤول أيضاً عن الطريقة التي يواجه بها الشخص الخطر، وتحدد ما إذا كان سيهرب من التهديد أو يبقى لمواجهته.

وبرهنت الدراسة أيضاً على أن النساء عندما يشاهدن الصور الإيجابية يظهرن نشاطاً أكبر في منطقة من الدماغ مسؤولة عن الذاكرة، مما يشير إلى أن النساء يقمن بتحليل الصور بخلفية أوسع ليربطن بين الصورة الإيجابية وذكرى طيبة! وبغض النظر عن الدراسات والبحوث، فنحن نلاحظ هذا الاختلاف في حياتنا العادية ..

فرؤية حادث سيارة مثلاً قد يستولي على مشاعر المرأة وعقلها فترة طويلة .. بينما يمر الرجل بحادث السيارة كمتفرج .. وقد لا يتأثر بل قد لا يهتم .. ونحن نعرف أن المخ هو صاحب القرار في الانفعالات بأنواعها ..

وبالتأكيد فإن انفعال المرأة بحادث معين .. أو تجربة معينة غير انفعال الرجل، والمسؤول هو الاختلاف بين عقل الرجل وعقل المرأة. .. همس الكلام: ''الزمن .. يطير بلا عودة''


موقع اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sgda.ahlamontada.net
 
فروق بين الرجال والنساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات عن بعد  :: القسم الخاص بعلم النفس :: منتدى المستشار الاسري-
انتقل الى: