اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات عن بعد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ياضيــــــــفنا قد زرتــــــــــــــنا فوجدتنا
نحن الضيوف وانت رب المنزلي
نسعد بقدومك ونتشرف بتسجيلك معنا
لايحتاج بان تسجيل كل شي متاح بدون تسجيل
مع العلم ان اجراءت التسجيل فقط بخطوتين


اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات عن بعد

المدرب د . صالح غرم الله الغامدي
 
الرئيسيةصالح الغامديالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليس الذكر كالانثي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

الموقع الموقع : دكتوراه من كلية كينغستون لإدارة الأعمال و البحث العلمي علوم نفسية والارشاد الطلابي ماجستير علوم نفسية وتنمية بشرية من كلية كينغستون لإدارة الأعمال و البحث العلمي بكالوريوس علم نفس جامعة الملك سعود تخصص إكلينيكي دبلوم توجيه وإرشاد طلابي واسرى جامعة الدمام مدرب معتمد من المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات وجودة التعليم دبلوم برمجة لغوية عصبية من ريسر الأمريكي ممارس للبرمجة اللغوية العصبية من ريسر الأمريكي ممارس متقدم للبرمجة اللغوية العصبية من ريسر الأمريكي ممارس برمجة لغوية عصبية من المركز الكندي للتدريب من الدكتور ابراهيم الفقي يرحمه الله دبلوم برمجة عصبية الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية دبلوم مدرب معتمد لدورات التدريبية المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات دبلوم الوقوف أمام الكاميرا من خدمة المجتمع والتدريب بجامعة الملك سعود ممارس التنويم الإيحائي البورد الأمريكي مدرب معتمد التفكير بطريقة تريز المجموعة الدولية للتدريب والاستشارات مدرب معتمد ومحلل للخط للجر فولوجي من أكاديمية الخط الفرنسية العالمية مدرب معتمد للبرمجة اللغوية العصبية من الريسر الأمريكي بولاية نيوجيرسي رقم الاعتماد : 007002 -- وكأرنية رقم 9623 مدرب معتمد لمقياس هيرمان من المركز الكندي التابع د ابراهيم الفقي دبلوم لغة انجليزية من أكاديمية كامبردج دبلوم تطبيق في علم النفس العيادي في المستشفى العسكري دبلوم اعداد مدربين معتمدة من اكاديمية جونهيفر - بريطانيا اخصائي تدريب معتمد من مركز كامبريدج - لندن مدرب معتمد من البورد العربي مدرب اعداد مدربين معتمد من اكاديمية جون هيفر - بريطانيا مدرب معتمدة من اكاديمية ISR - بريطانيا مدرب تطوير اداء المدربين معتمدة من ( ISR ) بريطانيا مدرب فن الالقاء صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي مدرب مهارات المدرب الفعال صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي مدرب فن اعداد الحقائب التدريبية صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي مدرب مهارات التواصل الفعال صادرة من اكاديمية ايجابيون ومعتمدة من البورد العربي عضوية اكاديمية ايجابيون الذهبية مدرب للغة الجسد المستوى الاول من البورد الخليجي مدرب معتمد من البورد الخليجي مدرب محلل وكبير مدربين للجر فولوجي مدرب قاري للوجيه بطريقة إدوارد جونز ( الفراسة ) مدرب معتمد من البورد الامريكى للتفكير بلا حدود مدرب معتمد من الاكاديمية لندن مدرب معتمد من الاكاديمية الامريكية العالمية مدرب معتمد من الاتحاد العربي للأعلام والتنمية مدرب للتوافق الزواجي والاسري عن طريق خط اليد مستشار تربوي من الاكاديمية الدولية للتدريب والتنمية بمصر رقم العضوية 1236 مستشار اسرى من الاكاديمية الدولية للتدريب والتنمية بمصر مستشار اسرى وتربوي من الاتحاد العالمي للتدريب بأمريكا مدرب معتمد لمقياس هيرمان من المركز الكندي التابع للدكتور ابراهيم الفقي رحمة الله علية شهادة حضور دورة مقياس هيرمان من المركز العالمي الكندي بمونتريال شهادة حضور ملتقى انت سر التغير من د وايت سمول ومحمد عاشور مدرب معتمد من التربية والتعليم ومصمم للحقائب التدريبية

مُساهمةموضوع: ليس الذكر كالانثي    الجمعة نوفمبر 15, 2013 6:58 pm

قال تعالى في كتابه الكريم :  وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى .. الآية  سورة آل عمران – الآية رقم 36 – يتجلى لنا من هذه الآية الكريمة أن هنالك فروقاً بين شخصية الرجل وشخصية المرأة يجب مراعاتها والانتباه إليها عند تحليل الشخصيات أو التعرف عليها .. سواء كان ذلك في الإحساس أو السلوك أو حتى في طريقة التفكير ، كما أوضحت بعضاً من الدراسات أن هنالك فروقاً بين شخصيتي الرجل والمرأة وذلك في أمور عدة .. أهمها :

• الارتـيـاح الـنـفـسي لـلطرف الآخر
حيث أن الرجل عادة ما يرتاح إلى المرأة الملتزمة ذات الخلق الرفيع والتي تحتوي شخصيتها على أسمى صفات الأنوثة ومعانيها ، هذا إلى جانب سمة الحياء التي تزيد المرأة جمالاً وجاذبية في عيني الرجل .... وفي المقابل فإن المرأة عادة ما ترتاح للرجل الذي يتسم بالحكمة والاتزان وقدرته على تحمل المسؤوليات هذا إلى جانب أهمية أن ترى فيه أنه هو الملاذ العاطفي الآمن لها ( وهذا أكثر ما يهمُّها ) .

• الـعـقـل والـعـاطـفـة
حيث أن الرجل عادة ما يستخدم عقله قبل عاطفته وذلك باللجوء إلى التفكير والاستنتاج والتحليل .... بينما المرأة غالباً ما تستخدم عاطفتها قبل عقلها وذلك من خلال الإحساس بالآخرين والتعاطف معهم .. وبناءً على ذلك فمن السهل استعطاف المرأة أكثر من الرجل .


• الـمـدح والإطــراء
إن الرجل عادة ما يرغب في سماع عبارات المديح والإطراء على أعماله واجتهاداته وبطولاته وما حققه من إنجازات .... وفي المقابل فإن المرأة عادة ما تعشق سماع عبارات الإعجاب في محاسنها ومفاتنها وجمال أنوثتها .. حتى أنها تعشق سماع ( الكلام الحلو ) فيها .

• المناصب والترقيات في العمل
عادة ما يهتم الرجل في عمله بالترقيات والمناصب العليا وكيفية الوصول إليها .... على عكس المرأة التي لا تهتم كثيراً بذلك بقدر ما تهتم بتكوين الصداقات بينها وبين زميلاتها في العمل مما يقوي بينهن روح التعاون ومن ثم تقديم نتائج أفضل ..


• الـتـعـلـيـقـات والانـتــقـادات
إن معظم نساء العالم لا يتقبلن الانتقادات أبداً .. بل إن لديهن حساسية مفرطة من أي تعليق أو أي انتقاد يوجّه إليهن .... على عكس الرجل الذي غالباً ما تكون ( روحه رياضية ) نظراً لأنه يعد أكثر تقبلاً للنقد من المرأة .

• مـرحـلة الـبـلــوغ
وهي المرحلة التي يتم فيها نضج واكتمال الأعضاء التناسلية سواء كان ذلك للشاب أو الفتاة .. ومن ثم تبدأ بالتكوين مرحلة ما تسمى بـ فسيولوجية الرجل أو المرأة . أما بخصوص مرحلة البلوغ فعادة ما يكون نضج واكتمال الأعضاء التناسلية لدى الفتاة بصورة أسرع من الشاب الذي يتأخر في بلوغه عن الفتاة عادة .

• الـقــوة والـضـعـــف
إن الرجل مثل ( سي السيد ) حيث يغلب عليه طابع القوة والشجاعة والإقدام ومقاومة الغير جسدياً .... على عكس المرأة التي غالباً ما يغلب عليها طابع الأنوثة والحياء وضعف البنية الجسدية .

• الاهـتمام بتفـاصيل الأمور الصغيرة
إن الرجل عادة لا يهتم بتفاصيل الأمور الصغيرة حيث أنه ينظر إلى الأمور بنظرة شمولية وعامة ولسان حاله يقول : ( مشّي حالك ).... وذلك على عكس المرأة التي عادة ما تهتم بتفاصيل الأمور الصغيرة .. بل إنها عادة ما تهتم بأدق تفاصيل الأمور الصغيرة .

• الـغـريـزة الـجــنـســيـة
إن الرجل عادة ما تستثار غريزته الجنسية بشكل صريح ومباشر وبدون أية مقدمات جنسية .... على عكس المرأة التي غالباً ما تستثار غريزتها الجنسية بشكل غير مباشر حيث أن استثارتها عادة ما تتطلب مقدمات جنسية وذلك ابتداء من الكلمات الرقيقة ومن ثم الملاطفة ومن ثم المداعبة .. إلخ .. .


• قــوة الاسـتـيـعـــاب
المرأة أكثر استيعاباً من الرجل .. حتى أن لديها القدرة على الإلمام بكافة جوانب الموضوع المطروح أمامها .. ومما يساعدها على ذلك هو اهتمامها بتفاصيل الأمور الصغيرة .

• الـتـحــدث والاسـتـمــاع
الرجل عادة ما يميل إلى الاستماع أكثر من التحدث .. على عكس المرأة التي غالباً ما تميل إلى التحدث والتعبير ( الفضفضة ) عما بداخلها أكثر من الاستماع .

• الحـيـرة والـحــســم
المرأة عادة ما تحتار ولا تحسم أمورها بسرعة .... وذلك على عكس الرجل الذي غالباً ما يتخذ القرارات الحازمة واللازمة في الوقت نفسه على الرغم من أنه قد يتسرع في اتخاذ القرار أحياناً .


• الألـوان الـهادئــة والـصارخــة
حيث أن الرجل عادة ما يميل إلى الألوان الصارخة والقاتمة .... على عكس المرأة التي غالباً ما تميل إلى الألوان الفاتحة والناعمة والهادئة .

• الـتــلـمــيـح والـتـصـريــح
إن المرأة عادة لا تميل إلى التصريح عن رغباتها وغاياتها .. بل إنها تكتفي بالتلميح عن ذلك وبصورة غير مباشرة .... وفي المقابل فإن الرجل عادة ما يميل إلى التصريح عن رغباته وغاياته وبصورة مباشرة .

• الـفـرق الأسـاسـي بيـن الـرجـل الـمــرأة
إن الله تعالى قد خلق آدم من تراب ( أي من جماد ) لذلك فعادة ما يكون الرجل مجبولاً على الخشونة وجمود الإحساس .... وفي مقابل ذلك فقد خلق الله تعالى حواء من ضلع آدم ( أي أنها خُلِقت من إحساس أصلاً ) .. لذلك فإن المرأة عادة ما تكون مجبولة على النعومة ورقة الإحساس .


إن هنالك كثيراً من الفروق التي لا يمكن حصرها بين شخصية الرجل وشخصية المرأة .. ولكن ما سبق ذكره من فروقات هي بمثابة أهم الفروقات بين شخصيتي الرجل والمرأة .

لفرق بين المرأه والرجل ???
بسم الله الرحمن الرحيم


وسلام الله على جميع نساء ورجال.. منتديات شبوة
الفرق بين المرأه والرجل ..
مما لا شك فيه أن الرجال والنساء على السواء يجهلون الحقائق المتعلقه بالفوارق بين الجنسين ... اللطيف والخشن ..
وفيما يلي طائفه من الأختبارات التي تثبت هذه الحقيقه ...
فقد كان الإعتقاد السائد بين النساء أنهن يفهمن الرجال خيراً مما يفهمهن الرجال ..
-
-
ولكن العلماء اكتشفوا في السنين القليلة الماضيه حقائق عدة تتعلق بالرجال ستدهش النساء والرجال على السواء ..
-
-
واننا في المزاعم التالية التي سنشير إليها على أنها صواب أو خطأ نعتمد على متوسط الآراء .. فإذا أصاب القارئ في نصف الاجابات فقد احسن ..
-
-
إليكم هي :
-
-
1- جسم الرجل أكمل بناء من جسم المرأه (( خطأ))
يولد الذكور وفيهم من العيوب البدنيه وضعف الأعضاء الجسمانيه ما يزيد على مالدى الأناث منها ...
فضلا عن ذلك ترى اجسام الذكور أكثر عرضه للخلل ...
ولا تعمل كيماوياً بالكفاءه نفسها التي للأناث ...
ولايتفوق جسم الرجل على جسم المرأه إلا من حيث نمو العضلات ..
-
-
2- الرجال يشيخون أسرع من النساء (( صواب))
أن الرجل اقل مقاومة لمعظم الأمراض من المرأه ..
وينحل جسمه ويتطرق إليه الفساد بحيث يشيخ من الوجهه الحيويه اسرع من جسم المرأه في السن نفسها ..
ونظراً للمتاعب الجمه التي تصادفه فإن عمره يكون غالباً اقصر من عمر المرأه..
-
-
3- الرجال والنساء متساوون في الذكاء (( خطأ ))
لقد أثبتت الاختبارات أفضل من النساء في حل المسائل الميكانيكيه والحسابيه والمعنويه ..
في حين أن النساء يتفوقن على الرجال في اللغة والاستذكار الآلي وفي الشؤون الاجتماعيه ... وتلك المتعلقة بالذوق الجميل ...
ومن هنا لا يمكن مقارنة الذكاء بين الجنسين في الأمور نفسها ..
-
-
4- الرجال أهدأ عاطفه من النساء (( صواب))
تبيّن من أكثر من خمسين بحثاً من البحوث النفسيه الحديثه أن النساء اقل اتزاناً في العاطفه من الرجال وتبيّن كذلك ان حالات الهلع والهستيريا بين الرجال أكثر منها بين النساء ..
وبالتالي فإن شفاء الرجال الذين يُعالجون من اضطراب الاعصاب ابطأ منه في حالات النساء..
-
-
5- الرجال اقل تمييزاً للألونا من النساء (( صواب))
يُستدل من الاختبارات الطبيه والاحصاءات ان نسبة عمى الالوان بين الرجال هي ثمانية اضعاف ماهي عليه بين النساء ..
والملاحظ أن الاهتمام بالالوان أسرع ظهوراً وتطوراً ونمواً لدى الفتيات منه في الصبيان ..
-
-
6- حواس الرجال اقل حساسية منها في النساء ((( خطأ ))
عجزت ادق الاختبارات العلمية عن اظهار اي فرق ملحوظ في الاحساس بالألم ...
وفي حواس الشم او اللمس او الذوق بين الجنسين ..
-
-
7- الرجال اعمق نوما من النساء(( خطأ ))
ان الذكور من الاطفال اكثر قلقاً وتقلباً في نومهم ولا ينامون طويلا ... بقدر ماتنام الاناث ..
ويميز هذا الاختلاف الجنسين من سن البلوغ ..
-
-
8- الرجال اقل بداهه من النساء (( صواب))
البنات منذ سني حياتهن الاولى اشد ملاحظه للناس وإدراكاً لهم من الصبيان ..
وتنمو هذه الموهبه فيهم كلما تقدمت بهن السن ... ويساعدهن على ذلك حاجة الامهات لفهم اطفالهن
-
-
تقبلوا تحياتي ..


موقع اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sgda.ahlamontada.net
 
ليس الذكر كالانثي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكاديمية الامين للتدريب والاستشارات عن بعد  :: القسم الخاص بعلم النفس :: منتدى المستشار الاسري-
انتقل الى: